Weber Brand Logo

تعزيز مكافحة التزييف مع حماية شاملة

"تمهد أمازون بالتأكيد الطريق أمام كيفية التصدي للتزييف وضمان أفضل تجربة لعملائنا."
جيري داتوس وارد
مدير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية

فكرة رائعة تصبح عالمية

من الساحات الخلفية إلى المخيمات، تجد حفلات الشواء في كل أنحاء العالم مرادفة للعلامة التجارية Weber. أينما تجتمع العائلات والأصحاب للاستمتاع بصحبة بعضهم البعض وبالأطعمة اللذيذة - هناك فرصة جيدة أن يتم الطهي على إحدى الغلايات المغطاة أو شوايات الغاز المميّزة للعلامة التجارية.

تتميز غلاية Weber وشوايتها الأصلية بشكلٍ فريد يعود إلى مبتكرهما جورج ستيفن الأب الذي توصل إلى التصميم المبتكر في أثناء عمله في مصنع للمعادن في شيكاغو. قرر ذات يوم أن يجرب تقطيع عوامة معدنية إلى نصفين وإضافة فتحات تهوية وساقين. عندما أخذ ابتكاره إلى المنزل لاختباره، كان جيرانه وأصدقائه في البداية في حالة حيرة. ولكن بمجرد أن تناولوا أول قطعة لحم مشوية على الغلاية، أصبح اختراع جورج الجديد حديث البلدة.

في غضون سنوات قليلة، وسّع نشاطه التجاري في مجال الشواء، ليغير إلى الأبدّ طريقة تفكير أمريكا والعالم لاحقًا في الطبخ في الهواء الطلق.

الدخول إلى عالم التجارة الإلكترونية

ركزت Weber جهودها في البداية على التسويق والمبيعات في المتاجر الفعلية. لكن في منتصف إلى أواخر العقد الأول من القرن، تبنت العلامة التجارية قنوات التجارة الإلكترونية بالكامل. ويمثل البيع على أمازون جزءًا رئيسيًا من تلك الاستراتيجية

يوضح جيري داتوس وارد مدير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية أن "أمازون هي أكثر من مجرد قناة مبيعات؛ تعمل كنقطة اتصال للمستهلك بالنسبة لنا".

البيع بالاستعانة بـ Amazon

ولكن مع كل مزايا البيع على الإنترنت، فإنه يواجه مجموعة خاصة به من التحديات، خاصةً بالنسبة لعلامة تجارية مميزة وشهيرة مثل Weber. بحلول أواخر عام 2017، لاحظ فريق التجارة الإلكترونية التابع للعلامة التجارية انخفاضًا في عائدات المبيعات عبر الإنترنت لأغطية شواياتهم، وارتفاعًا في الآراء السلبية بسبب رداءة جودة أغطية الشوايات أو عيوبها. اشتبه الفريق في التزييف.

لحسن الحظ بالنسبة إلى Weber، وجدوا مع أمازون شريكًا ملتزمًا بحماية علامتهم التجارية.

لقد اشتركت Weber سريعًا في Brand Registry بأمازون - والذي يوفر مجموعة من الأدوات المصممة للمساعدة في بناء العلامات التجارية وحمايتها. بمجرد إدراج علامة تجارية وتقديم معلومات خاصة بها، تقوم أمازون على الفور بتنشيط إجراءات الحماية الاستباقية التي توقف العروض التي تمثل انتهاكًا والمحتوى غير الدقيق.

قام فريق Weber بتحميل علاماته التجارية المعنية في Brand Registry. عندما اشتبه خبراء منتجاتهم الداخليين في وجود تزييف، استخدموا أداة الإبلاغ عن انتهاك لتنبيه أمازون. بدأوا سريعًا في رؤية نتائج إيجابية.

"عندما بدأنا في استخدام Project Zero لأول مرة، كنا مندهشين للغاية من مدى سرعة تمكننا من اتخاذ إجراء عندما حددنا مشكلة."

جيري داتوس وارد
مدير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية

المستوى التالي من الحماية من التزييف

مع مرور الوقت، جربت Weber بعض برامج أمازون الأكثر تقدمًا للحماية من التزييف، مثل Project Zero.

كانوا مهتمين بشكل خاص بأداة الخدمة الذاتية لإزالة المنتجات المزيفة من Project Zero، والتي تسمح للعلامات التجارية بإزالة العروض المزيفة على الفور، دون الحاجة إلى التواصل مع أمازون.

وعلاوة على ذلك، رأى فريق Weber أن الوصول إلى Project Zero في إطار مجموعة أدوات حماية علامتهم التجارية يعزز تعاونهم مع أمازون.

يقول جيري: "بعد استخدام Brand Registry لفترة من الوقت ثم استخدام Project Zero، راكمنا الكثير من الثقة المتبادلة مع أمازون".

عند مقارنة كفاءة Project Zero وفعالياته مع الأدوات المتاحة على مواقع التجارة الإلكترونية الأخرى، علّق جيري قائلاً إن Project Zero فريد من نوعه.

وتقول: "لا توجد منصة أو سوق أخرى تقدم أي شيء يشبه Project Zero لمالكي العلامات التجارية".

"نحب أن تقف أمازون بجوار اسمنا مباشرةً في جهودنا لحماية العلامة التجارية. إنها قوية حقًا. تُعتبر أدوات أمازون قوية جدًا، خاصةً بالمقارنة مع الأسواق الأخرى. تعد استثماراتنا في حماية علامتنا التجارية على أمازون بعضًا من أفضل تحركاتنا على الإطلاق."

جيري داتوس وارد
مدير التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية

الإعلان عن Transparency

عندما سمعت شركة Weber عن Transparency، وهو برنامج لتسلسل المنتج على مستوى الوحدات يساعد على منع عرض منتجات غير دقيقة أو مزيفة وبيعها وشحنها - كانت مهتمة بمعرفة المزيد.

واعتقدوا أن النهج الاستباقي في Transparency لمنع التزييف سيمثل إضافة جيدة لاستراتيجية حماية علامتهم التجارية.

يوضح جيري قائلاً: "قررنا إدراج كل المنتجات الجديدة الموجودة في محفظة إكسسواراتنا في برنامج Transparency". "لقد كنا سعداء فعلاً بالنتائج حتى الآن، ونتطلع إلى إدراج المزيد من كاتالوجنا في النهاية".

مساءلة الجهات الفاعلة السيئة

دخلت Weber في شراكة مع وحدة مكافحة جرائم التزوير (CCU) في أمازون، والتي تعمل بشكل وثيق مع العلامات التجارية لوقف المنتجات المزيفة عن طريق إجراء التحقيقات، وإحالة الحالات إلى أجهزة إنفاذ القانون، ومتابعة التحكيم.

في عام 2021، اتخذت Weber ووحدة CCU إجراء قانونيًا مشتركًا ضد 12 جهة فاعلة سيئة كانت تبيع منتجات تحمل علامة WEBER®‎ التجارية المسجلة بشكل غير قانوني.

يوضح جيري قائلاً: "كان فريق وحدة CCU لديه خبرة في التعامل مع هذه الحالات وتتبع كل التفاصيل التي نحتاج إليها للعثور على هذه الجهات الفاعلة السيئة". "إنهم يعرفون كيفية إخفاء الهويات وطرق الدفع. وبمساعدتهم، تمكنا من العثور عليهم وتقديم دعاوى قانونية ضدهم".

وفي معرض حديث كيبارو سميث، مدير وحدة مكافحة جرائم التزوير في أمازون عن الدعاوى القانونية، قال "إذا حاول المزيفون البيع في متجرنا، فإنهم لا ينتهكون القانون وحقوق شركات مثل Weber فحسب، بل يضللون المستهلكين أيضًا. وفي الحالات النادرة التي يكون فيها المزيفون قادرين على تجاوز أدوات وفرق إنفاذ القانون لدينا، سنعثر عليهم ونُحملهم المسؤولية بالكامل".

حماية شاملة للعلامة التجارية

لقد أنشأت أمازون مجموعة من أدوات حماية العلامات التجارية لتلبية الاحتياجات المختلفة للعلامات التجارية. بالرغم من اختلاف كل علامة تجارية، فقد نجحت الاستراتيجية الشاملة لحماية العلامة التجارية بالنسبة إلى Weber.

من خلال توفير أدوات قوية أصبحت أساسية في استراتيجية Weber عبر الإنترنت، تنظر العلامة التجارية إلى أمازون باعتبارها حليفًا فعالاً عندما يتعلق الأمر بحماية علامتها التجارية.
Weber Brand Logo
الموقع
شيكاغو، إلينوي
الصناعة
الشوايات والشواء
الإطلاق على أمازون
2006
أدوات حماية العلامة التجارية
Brand Registry
Project Zero
Transparency

Get started today with Brand Registry