Brand Registry في أمازون
إطلاق علامتك التجارية مع أمازون
قم بتسجيل علامتك التجارية في سجل العلامة التجارية لأمازون لتصبح مؤهلاً لتفعيل مجموعة من أدوات بناء العلامة التجارية ومزايا الحماية.
هل أنت جديد في Brand Registry؟ قم بتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك

في عام 2023، تم العثور على أكثر من 99% من عروض المنتجات المحظورة أو التي تمت إزالتها من متجر أمازون من خلال الضوابط الاستباقية لـ Brand Registry1
؟ﻥﻭﺯﺎﻣﺄﺑ Brand Registry ﺏﺎﺴﺣ ﺀﺎﺸﻧﺈﺑ ﻡﻮﻗﺃ ﺍﺫﺎﻤﻟ
Brand Registry بأمازون هو برنامج مجاني يساعدك على حماية ملكيتك الفكرية (IP) وإدارة عروضك وتنمية نشاطك التجاري—سواء كنت تبيع في متجر أمازون أم لا.
تأمين علامتك التجارية
قم بالكشف عن انتهاك الملكية الفكرية المشتبه به والإبلاغ عنه باستخدام أدواتنا القوية. توجه عمليات الإرسال الدقيقة حلقات التقييم لدينا لحظر الانتهاكات تلقائيًا—قبل أن تؤثر على علامتك التجارية أو عملائك.
تحسين تجربة المشتري
نحن نجمع معلومات منتجك مع سبل الحماية الآلية والتعلم الآلي للمساعدة في منع العروض غير الدقيقة. يمكنك أيضًا استخدام أدوات العلامة التجارية لإضافة محتوى محسَّن إلى صفحات تفاصيل المنتجات الخاصة بك.
مراقبة تقدمك
راقب المقاييس الرئيسية المتعلقة بعمليات بحث العملاء عن علامتك التجارية ومنتجاتك. يمكنك أيضًا تتبع مقاييس الحماية—كل من جهود أمازون أو جهودك الخاصة—في الوقت الفعلي عبر جميع متاجرنا.
«لقد مثل Brand Registry بأمازون طفرة كبيرة بالنسبة لشركة Casio في ما يتعلق بحماية ملكيتنا الفكرية. وقد كان وقت الاستجابة سريعًا للغاية كما كان الفريق المعين لهذا البرنامج يمتلك رصيدًا هائلاً من المعرفة والكفاءة. شكرًا لك، أمازون».
«كان من دواعي سرور شركة P&G أن تتم دعوتها لتكون من أوائل المستخدمين لـ Brand Registry بأمازون. ونحن نعتقد أن Brand Registry بأمازون سيستمر في تقديم المساعدة مع استمرار تعاوننا مع أمازون لحماية علاماتنا التجارية وعملائنا على الإنترنت».
انضم إلى قائمتنا المتزايدة للعلامات التجارية المسجلة








تسجيل علامتك التجارية مع أمازون
قم بتسجيل علامتك التجارية مع أمازون—أو احصل على مساعدة بشأن ملكيتك الفكرية (IP) حتى تكون مستعدًا للتسجيل.
Brand Registry
ابدأ رحلتك الخاصة بعلامتك التجارية في أمازون عن طريق تسجيلها مجانًا في Brand Registry بأمازون. بعد التسجيل، تصبح مؤهلاً لتفعيل مجموعة من أدوات بناء العلامات التجارية ومزايا الحماية. يمكنك تسجيل علامتك التجارية حتى لو لم تقم بالبيع في متجر أمازون.
تحتاج فقط إلى تلبية متطلبين أساسيين للتسجيل:
تحتاج فقط إلى تلبية متطلبين أساسيين للتسجيل:
اسم العلامة التجارية أو الشعار: قم بتثبيت اسم علامتك التجارية أو شعار يحتوي على اسم علامتك التجارية بشكل دائم على منتجاتك أو العبوات الخاصة بك.
العلامة التجارية: قم بتعليق علامة تجارية أو تسجيلها لاسم علامتك التجارية أو الشعار الصادر عن مكتب العلامات التجارية الحكومي المعين في بلد لديه متجر أمازون مطابق.
أثناء التسجيل، ستنشئ حساب Brand Registry وتقدم معلومات تفصيلية حول حقوق ملكيتك الفكرية ومنتجاتك، مما يساعدنا على فهم علامتك التجارية وحمايتها.
هل تعلم؟
يمكن أن يساعد Brand Registry بأمازون على زيادة دقة عروض المنتج
بعد تسجيل علامتك التجارية في Brand Registry بأمازون، يمكنك أنت والبائعين الآخرين المرتبطين بعلامتك التجارية فقط إنشاء تحديثات أو اقتراح تحديثات على صفحات تفاصيل المنتجات الخاصة بك. يساعد ذلك على ضمان دقة معلومات منتجك ويحسِّن تجربة المشتري.
IP Accelerator
أليس لديك علامة تجارية لاسم علامتك التجارية أو شعارك؟ يمكن لبرنامج Amazon IP Accelerator المساعدة على توصيلك بمزودي الخدمات القانونية الذين تحققت أمازون منهم والذين هم على استعداد لأخذك خلال كل خطوة من عملية وضع العلامات التجارية.
بناء علامتك التجارية مع أمازون
بعد تسجيل علامتك التجارية في Brand Registry بأمازون، (تسجيل الدخول مطلوب) تصبح مؤهلاً لتفعيل مجموعة من أدوات بناء العلامة التجارية التي تساعد على زيادة الوعي بعلامتك التجارية، وتحسين اهتمامك، وزيادة معدل التحويل الخاص بك، وبناء الولاء لعلامتك التجارية.
يمكنك العثور على كل أداة في صفحة بناء علامتك التجارية في مركز البائع، بالإضافة إلى لوحة رئيسية تضم المقاييس التي تساعد على تتبع جهود بناء علامتك التجارية وقياسها.
يمكنك العثور على كل أداة في صفحة بناء علامتك التجارية في مركز البائع، بالإضافة إلى لوحة رئيسية تضم المقاييس التي تساعد على تتبع جهود بناء علامتك التجارية وقياسها.
تعلم اللغة:
الوعي والاهتمام والتحويل والولاء
يشير «الوعي» و«الاهتمام» و«التحويل» و«الولاء» إلى المراحل المختلفة في رحلة العميل.
- الوعي: يتعرف العملاء على علامتك التجارية ومنتجاتك
- الاهتمام: يقرر العملاء ما إذا كانت علامتك التجارية أو منتجاتك تلبي احتياجاتهم
- التحويل: يشتري العملاء منتجاتك
- الولاء: يستمر العملاء في شراء علامتك التجارية ومنتجاتك
أليس لديك حساب بائع بأمازون بعد؟
محتوى +A
زيادة المبيعات مع عروض أفضل
اعرض منتجاتك واسرد قصة علامتك التجارية من خلال إضافة الفيديو والصور المحسّنة وجداول المقارنة بين المنتجات وغيرها من الخصائص إلى صفحات تفاصيل المنتج لديك.
يمكن أن يساعد محتوى +A في
زيادة الوعي بعلامتك التجارية
تحسين الاهتمام بعلامتك التجارية
زيادة معدل التحويل الخاص بك
يمكن لمحتوى +A أن يزيد المبيعات بنسبة تصل إلى 8%--ويمكن أن يمكن محتوى +A المميز الذي يتم تنفيذه بشكل جيد المبيعات بنسبة تصل إلى 20%.

متاجر العلامات التجارية
تصميم متجر لعلامتك التجارية
قم بإنشاء وجهة مجانية في متجر أمازون لمساعدة العملاء على استكشاف منتجاتك والتعرّف على علامتك التجارية—لا توجد خبرة مطلوبة في الترميز.
يمكن أن تساعد متاجر العلامات التجارية في:
زيادة الوعي بعلامتك التجارية
تحسين الاهتمام بعلامتك التجارية
العلامات التجارية الممولة
ساعد العملاء على اكتشاف علامتك التجارية
قم بإنشاء حملات التكلفة لكل ضغطة (CPC) لتظهر في متجر أمازون وتعرض فيديو أو منتجات متعددة من علامتك التجارية، بالإضافة إلى شعار وعنوان رئيسي.
يمكن أن تساعد العلامات التجارية الممولة في:
زيادة الوعي بعلامتك التجاريةs
تحليلات العلامات التجارية
الحصول على بيانات الأداء القابلة للتنفيذ
اتخذ قرارات استراتيجية بشأن منتجاتك والإعلان باستخدام بيانات مجمعة مستمدة من عمليات البحث التي يقوم بها العملاء وسلوك الشراء الذي يتبعونه.
يمكن أن تساعد تحليلات العلامات التجارية في:
زيادة الوعي بعلامتك التجارية
تحسين الاهتمام بعلامتك التجارية
زيادة معدل التحويل الخاص بك
بناء الولاء لعلامتك التجارية
آراء العملاء
تتبع آراء العملاء حول المنتج وإدارتها
تتبع الآراء الخاصة بمنتجات علامتك التجارية بسهولة وقم بتقديم حل للمشترين عندما يكون للآراء تقييم بالنجمات من 1 إلى 3.
يمكن أن تساعد آراء العملاء في:
تحسين الاهتمام بعلامتك التجارية
ظهر أن أول مراجعة للمنتج تؤدي إلى زيادة المبيعات بما يصل إلى 3.5 ضعف.
إعلانات العرض الممولة
استخدم التعلم الآلي للوصول إلى العملاء
قم بإنشاء حملات التكلفة لكل ضغطة (CPC) التي تظهر داخل متجر أمازون وخارجه وتظهر منتجًا من الكتالوج الخاص بك..
يمكن أن تساعد إعلانات العرض الممولة في:
تحسين الاهتمام بعلامتك التجارية
السلع الممولة
الإعلان في متجر أمازون
قم بإنشاء حملات التكلفة لكل ضغطة (CPC) التي تظهر داخل متجر أمازون وتظهر منتجًا من الكتالوج الخاص بك. قم بإنشاء حملة خلال دقائق، حتى لو لم تقم بالإعلان من قبل.
يمكن أن تساعد السلع الممولة في:
زيادة معدل التحويل الخاص بك
قم بحماية علامتك التجارية
بعد تسجيل علامتك التجارية في Brand Registry بأمازون، يمكنك الاستمتاع براحتك من خلال الاستفادة من طبقات الحماية الإضافية للملكية الفكرية.
استفد تلقائيًا من التعلم الآلي والحماية الاستباقية التي تساعد على حظر ومنع معلومات المنتج غير الدقيقة والتزييف والاحتيال والإيذاء والجهات الفاعلة السيئة—قبل أن تؤثر على علامتك التجارية والعملاء.
استفد من الأداة القوية التي تساعدك على اكتشافانتهاك ملكيتك الفكرية والإبلاغ عنه.
تتبع الإحصاءات والأفكار المتعلقة بحماية علامتك التجارية وراقب تأثير إشعارات انتهاك الحقوق الخاصة بك.
إذا كنت تستوفي متطلبات إضافية، يمكنك الوصول إلى أدوات وبرامج الحماية المتقدمة
إننا نعمل في أمازون جاهدين على كسب ثقة العملاء والمحافظة عليها، كما نسعى دائمًا للابتكار لمنع المنتجات المزيفة من الوصول إلى العملاء. اقرأ تقريرنا الكامل لمعرفة المزيد حول أحدث ابتكاراتنا.
الإبلاغ عن انتهاك
الإبلاغ عن انتهاك مشتبه فيه
استخدم أداة الخدمة الذاتية للبحث في كتالوج أمازون بحثًا عن الانتهاكات المحتملة لعلاماتك التجارية وحقوق الطبع والنشر وبراءات الاختراع المفعلة. إذا وجدت انتهاكًا مشتبه فيه، فيمكنك إرسال تقرير. يعمل كل تقرير على تعزيز التعلم الآلي وسبل الحماية الآلية الخاصة بنا. كما يساعدك الاستخدام الدقيق للإبلاغ عن انتهاك في أن تصبح مؤهلاً لـ Project Zero.
في عام 2023، تم العثور على أكثر من 99% من العروض المحظورة أو المزالة من خلال الضوابط الاستباقية لـ Brand Registry، قبل أن يتوجب على العلامة التجارية العثور عليها والإبلاغ عنها.
Project Zero
دفع المنتجات المزيفة إلى الصفر
احصل على قدرة غير مسبوقة على إزالة العروض المزيفة على الفور من متجر أمازون. وتعزز كل عملية إزالة التعلم الآلي وسبل الحماية الآلية ويمكن أن تساعدنا في تحديد الجهات الفاعلة السيئة كأهداف للمحاكمة.
سجّلت أكثر من 25,000 علامة تجارية في Project Zero.
الأسئلة المتداولة
ألا ترى سؤالك أدناه؟ اطلع على الأسئلة المتداولة حول Brand Registry الأخرى لدينا تسجيل (الدخول مطلوب)
ما المتطلبات الكاملة لتسجيل علامة تجارية في Brand Registry؟
للتسجيل في Brand Registry:
- يجب أن يكون لديك اسم علامة تجارية أو شعار يحتوي على اسم علامتك التجارية، مثبتًا بشكل دائم على منتجاتك أو العبوات الخاصة بك. أثناء التسجيل، ستحتاج إلى تقديم صور تعرض اسم علامتك التجارية أو الشعار على منتجاتك أو العبوات الخاصة بك.
- يجب أن يكون لديك علامة تجارية مفعلة مسجلة أو طلب علامة تجارية معلق لاسم علامتك التجارية أو الشعار الصادر عن مكتب العلامات التجارية الحكومي المعين لبلد يوجد به متجر أمازون مطابق. في بعض الحالات، يمكنك أيضًا التسجيل باستخدام تسجيل علامة تجارية معلق. اطلع على المتطلبات الخاصة بكل بلد
- يجب أن تكون مالك العلامة التجارية. إذا كنت وكيلاً معتمدًا، فاطلب من مالك العلامة التجارية تسجيل العلامة التجارية، ثم إضافتك كمستخدم إضافي لحساب Brand Registry.
- يجب أن تكون العلامة التجارية لعلامتك التجارية على شكل علامة مستندة إلى نص (علامة الكلمة) أو علامة مستندة إلى صورة مع كلمات أو حروف أو أرقام (علامة التصميم). لاحظ أن العلامات التجارية يمكن أن يكون لها تصنيفات مختلفة بناءً على مكتب إصدار العلامات التجارية.
- يجب أن يتطابق نص العلامة التجارية الخاص بك مع اسم العلامة التجارية في طلب Brand Registry الخاص بك. إذا كانت علامتك التجارية عبارة عن علامة مستندة إلى صورة تحتوي على كلمات أو حروف أو أرقام، فستحتاج إلى تحميل نسخة من الصورة أثناء التسجيل. يجب أن تطابق سجل العلامة التجارية الخاص بك تمامًا.
- يجب أن يكون لديك تسجيل العلامة التجارية أو رقم الطلب المقدم من المكتب الحكومي المعين.
- يجب أن يكون لديك قائمة بفئات المنتجات التي يجب أن يتم عرض علامتك التجارية فيها.
- إذا كان لديك حساب في مركز البائع أو Vendor Central، فاستخدم نفس اسم المستخدم وكلمة السر لإنشاء حساب Brand Registry الخاص بك.
هل أحتاج إلى إنشاء حسابات متعددة لـ Brand Registry في حالة البيع في أكثر من بلد واحد؟
لا. يمكنك إنشاء حساب بيع عالمي واحد باستخدام Brand Registry. أثناء التسجيل، ستتمكن فقط من تحديد مكتب قُطري واحد للعلامات التجارية. ولكنك ستتمكن من إضافة علامات تجارية لمكاتب البلدان الأخرى بعد الموافقة على تسجيلك. نوصي بإرسال علامات تجارية لكل متجر من متاجر أمازون في البلد الذي ترغب في البيع فيه.
هل يمكنني تسجيل أكثر من علامة تجارية واحدة؟
نعم. بعد تسجيل علامتك التجارية الأولى، يمكنك تسجيل علامات تجارية إضافية من الصفحة الرئيسية لـ Brand Registry بالضغط على تسجيل علامة تجارية جديدة.
أحاول التسجيل في Brand Registry بأمازون. لماذا أتلقى رسالة خطأ؟
اطلع على قائمة رسائل الخطأ والتفسيرات والخطوات التالية الخاصة بنا.
كيف يمكنني عرض أو تعديل طلب Brand Registry الخاص بي؟
لعرض حالة الطلب، قم بزيارة صفحة طلبات العلامة التجارية. يمكنك أيضًا تعديل طلب لم ترسله بعد، أو إضافة مستندات إلى طلب تم إرساله، أو نسخ وتصحيح طلب مرفوض.
هل يمكنني تزويد الآخرين بإمكانية الوصول إلى بوابة Brand Registry؟
نعم. بعد تسجيل علامتك التجارية في Brand Registry، يتم تلقائيًا تحديد دوري «صاحب الحقوق» و«المسؤول». يمكنك دعوة المستخدمين إلى علامتك التجارية وتعيين الأدوار لهم.
هل يمكنني إضافة علامة تجارية جديدة لعلامة تجارية قمت بتسجيلها بالفعل؟
نعم. اتبع الخطوات التالية:
- اضغط على إدارة في القائمة الرئيسية لـ Brand Registry، ثم اضغط على إدارة الملكية الفكرية.
- حدد اسم العلامة التجارية من القائمة المنسدلة، ثم اضغط على ربط علامة تجارية.
- بالنسبة لعلامة تجارية واحدة، أدخل معلومات العلامة التجارية المطلوبة، ثم اضغط على ربط العلامة التجارية.
- بالنسبة إلى 10 علامات تجارية أو أكثر، اضغط على ربط العديد من العلامات التجارية، وقم بتنزيل النموذج، وأدخِل المعلومات المطلوبة، ثم قم بتحميل نموذجك المكتمل.
ما سياسات أمازون بشأن الملكية الفكرية وأسماء العلامات التجارية؟
كيف يمكنني الإبلاغ عن انتهاكات السياسة أو غيرها من أشكال سوء الاستخدام غير المرتبطة بالملكية الفكرية؟
يمكنك استخدام أداة الإبلاغ عن إساءة الاستخدام للإبلاغ عن معلومات عرض غير دقيقة، وانتهاكات سياسة أمازون، وغيرها من المشاكل. للوصول إلى الأداة، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك البائع و إضغط على القائمة الرئيسية ، ثم صحة الحساب. في صفحة صحة الحساب، حدد الإبلاغ عن إساءة استخدام. إذا لم يكن لديك حق الوصول إلى مركز البائع، يمكنك الإبلاغ عن المشاكل باستخدام دعم Brand Registry. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Brand Registry الخاص بك وحدد «تواصل معنا» من صفحتك الرئيسية، ثم حدد الإبلاغ عن انتهاك لسياسة سوق البيع.
تقدم أمازون أيضًا نموذجًا متاحًا للجمهور للإبلاغ عن حالات الادعاء بحدوث انتهاكات للملكية الفكرية مثل المخاوف المتعلقة حقوق نشر االعلامة التجارية و براءة الإختراع
تقدم أمازون أيضًا نموذجًا متاحًا للجمهور للإبلاغ عن حالات الادعاء بحدوث انتهاكات للملكية الفكرية مثل المخاوف المتعلقة حقوق نشر االعلامة التجارية و براءة الإختراع
غادر المسؤول الحالي الشركة أو لم يعد مرتبطًا بالعلامة التجارية. كيف يمكنني تحديث المسؤول؟
إذا لم يكن هناك مسؤولون مفعلون للعلامة التجارية، فهناك طريقتان لطلب الدخول إلى العلامة التجارية.
الخيار 1: إذا كان لديك علامة تجارية أخرى على الأقل مسجلة بالفعل في Brand Registry ويمكنك الدخول إلى موقع Brand Registry، يمكنك حينئذٍ إرسال طلبك عبر دعم Brand Registry . حدد الموضوع تحديث ملكية العلامة التجارية. ستتم مراجعة طلبك وستتلقى استجابة وفقًا لذلك.
الخيار 2: يمكنك محاولة التقدم بطلب للحصول على Brand Registry بنفس رقم العلامة التجارية المسجلة حاليًا. بمجرد إدخال رقم العلامة التجارية المسجل بالفعل، يظهر تحذير يوفر رابطًا لنموذج لمشاركة معلومات التواصل الخاصة بك. انقر على الرابط للوصول إلى نموذج مشاركة معلومات التواصل. في أسفل النموذج، يوجد رابط متاح فقط للمستخدمين المؤهلين، مما يؤدي إلى نموذج إرسال طلب إعادة النظر. إذا نجح طلب إعادة النظر الخاص بك، فستتم إضافتك إلى العلامة التجارية باستخدام دور المسؤول ومالك الحقوق.
الخيار 1: إذا كان لديك علامة تجارية أخرى على الأقل مسجلة بالفعل في Brand Registry ويمكنك الدخول إلى موقع Brand Registry، يمكنك حينئذٍ إرسال طلبك عبر دعم Brand Registry . حدد الموضوع تحديث ملكية العلامة التجارية. ستتم مراجعة طلبك وستتلقى استجابة وفقًا لذلك.
الخيار 2: يمكنك محاولة التقدم بطلب للحصول على Brand Registry بنفس رقم العلامة التجارية المسجلة حاليًا. بمجرد إدخال رقم العلامة التجارية المسجل بالفعل، يظهر تحذير يوفر رابطًا لنموذج لمشاركة معلومات التواصل الخاصة بك. انقر على الرابط للوصول إلى نموذج مشاركة معلومات التواصل. في أسفل النموذج، يوجد رابط متاح فقط للمستخدمين المؤهلين، مما يؤدي إلى نموذج إرسال طلب إعادة النظر. إذا نجح طلب إعادة النظر الخاص بك، فستتم إضافتك إلى العلامة التجارية باستخدام دور المسؤول ومالك الحقوق.
إطلاق علامتك التجارية مع أمازون
قم بتسجيل علامتك التجارية في Brand Registry بأمازون لتصبح مؤهلاً لتفعيل مجموعة من أدوات بناء العلامة التجارية ومزايا الحماية.
هل أنت جديد في Brand Registry؟ ﻚﺑ ﺔﺻﺎﺨﻟﺍ ﺔﻳﺭﺎﺠﺘﻟﺍ ﺔﻣﻼﻌﻟﺍ ﻞﻴﺠﺴﺘﺑ ﻢﻗ
1 تقرير حماية العلامة التجارية لعام 2023